المرأة السورية

في عيد المرأة العالمي…

في عيد المرأة العالمي… تحية إلى المرأة السورية في عيد المرأة اليوم… تحية إلى الأم السورية التي انجبت ابطال هذا الوطن واعلامه وعظمائه… تحية إلى أم الشهيد السورية… تحية إلى أم الجريح والمعوق والفاقد الاطراف، الشهيد الحي، السورية… تحية إلى أم كل مخطوف ومغيب ومفقود، السورية… تحية إلى أم كل شاب فقده الوطن وفقدته هي

الأيقونة المُنقذة يقونة سيدة قازان

الأيقونة المُنقذة

الأيقونة المُنقذة في كنيسة “فرح المحزونين” في “سانت بطرسبرج” توجد أيقونة لسيدة “قازان”، كُتب عليها بالأحرف اللاّتينيّة wsu schizn” وقد روت إحدى المؤمنات اللّواتي يرتدن هذه الكنيسة ويصلين فيها قصة هذه الأيقونة العجائبيّة. الواقعة ذات يومٍ دخلت إمرأة عجوز إلى الكنيسة ولوحّت بذراعيها عندما رأت أيقونة والدة الإله قازان المعلّقة في الكنيسة وصرخت بتعجّب: “من

ايقونة والدة الإِله الإِيفيريَّة في موزدك

أيقونة والدة الإِله الإِيفيريَّة في موزدك

أيقونة والدة الإِله الإِيفيريَّة في موزدك ظهرت هذه الأَيقونة في أَيَّام ملكة الكرج تمارة، أَي في أَواخر القرن الثَّاني عشر وَأَوائل الثَّالث عشر. وَقد اشتهرت هذه الملكة باجتهادها على الأَخصِّ في نشر المسيحيَّة بين سكَّان جبال القوقاز. فشيَّدت فيها كنائس كثيرة، فضلًا عمَّا شيَّدته منها في شعابها وَجهَّزتها بالأَواني. وَبعد أَن تنصَّر جانبٌ كبيرٌ من

البروفيسور العراقي الدكتور الياس كوركيس

البروفيسور العراقي الدكتور الياس كوركيس

الشخصية التي رسمت للصين مستقبلها الاقتصادي الزاهر هو البروفيسور العراقي الدكتور الياس كوركيس الاستاذ في جامعة اكسفورد البريطانية نهضة الصين كانت الصين دولة شعبية فقيرة جداً وضعيفة لغاية عام 1977، وكانت أعلى المنتجات الصناعية الرئيسة في البلاد هي “الغزل والأقمشة والفحم الخام والحبوب والقطن” واليوم أصبحت الصين دولة صناعية عملاقة تفوقت حتى على اميركا واصبحت

سبق السيف العذل-قصة مثل

سبق السيف العذل- قصة مثل

سبق السيف العذل توطئة برزت الكثير من الأمثال التي حملت في طياتها معانٍ بليغة، منها المثل القائل: “سبق السيف العذل”. وهو من الأمثال التي تُضرب في حالة التسرع في إصدار القرارات وتنفيذها دون تفكيرٍ مسبق. ومعناه أن القرار صدر قبل المداولة والتفكير، وبمعنى آخر الأمر الواقع أسرع من أن نلوم بعضنا، ونكثر الكلام في المسألة،